مصر : إحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني بأمسية ثقافية في مدينة الأقصر
نشر بتاريخ: 2017-12-02 الساعة: 12:50
رام الله- وفا- أحييت وزارة الثقافة المصرية، المجلس الأعلى للثقافة، يوم التضامن مع شعبنا الفلسطيني بأمسية ثقافية أقامتها تحت عنوان "التأثيرات المتبادلة بين الثقافتين المصرية والفلسطينية عبر التاريخ"، في مدينة الأقصر.
وافتتح الأمسية، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة حاتم الربيع، بحضور سفير دولة فلسطين في القاهرة دياب اللوح، والأديب الكبير عضو مجلس النواب يوسف العقيد، وعدد من الشخصيات الثقافية والأدبية المصرية، بالإضافة إلى وفد جزائري.
وأثنى السفير اللوح، خلال كلمته، على العلاقة الأخوية التي تربط الشعبين الفلسطيني والمصري على مدى التاريخ، مشددا على موقف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة في مواجهتهم للإرهاب، وأكد وقوف فلسطين، قيادة وشعبا، إلى جانب مصر ضد الإرهاب وضد كل من يحاول المساس بأمنها واستقرارها.
من جانبه، استعرض مدير المركز الإعلامي والثقافي لسفارة دولة فلسطين ناجي الناجي المظاهر الثقافية المشتركة ما بين فلسطين ومصر قبل نكبة 1948 وبعد النكبة حتى الوقت الراهن، بحكم الجغرافيا، بالإضافة إلى التأثيرات الثقافية المتبادلة بين البلدين.
بدوره، تحدث أستاذ الأدب العبري بكلية الآداب جامعة عين شمس إبراهيم البحراوي عن تجربته الشخصية في إطار التفاعل مع القضية الفلسطينية بمراحلها المختلفة، فيما قال الأديب العقيد "أنا لا أعرف أين تنتهي مصر وأين تبدأ فلسطين، وأعتبر أن القضية واحدة".
وفي ختام الندوة، قدم رئيس جمعية دار الغرناطية الجزائرية - رئيس الوفد الجزائري نور الدين لابري، درع الجمعية إلى السفير اللوح.
Anw