الرئيسة/  عربية ودولية

لبنان: الحريري يعدل عن استقالته بعد إلتزام الحكومة بسياسة النأي بالنفس

نشر بتاريخ: 2017-12-05 الساعة: 17:01

بيروت-فرانس24- عاد رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري عن إستقالته التي كان تقدم بها في ظروف غامضة من السعودية، بحسب ما جاء في بيان صدر عن مجلس الوزراء بعد اجتماعه الثلاثاء.

وجاء في البيان الذي تلاه الحريري بنفسه " يشكر مجلس الوزراء رئيسه ( الحريري) على موقفه وعودته عن الاستقالة"، مضيفا، "مجلس الوزراء قرر إلتزام الحكومة في كل مكوناتها بسياسة النأي بالنفس عن أي نزاعات أو صراعات أو حروب، وعن الشؤون الداخلية للدول العربية". وكان الحريري برر استقالته بأنها رفض لتدخل "حزب الله" المدعوم من إيران في نزاعات المنطقة."

وأضاف الحريري الذي تحدث في ختام أول جلسة للحكومة منذ استقالته المفاجئة أن هذا "النأي بالنفس" يأتي "حفاظا على علاقات لبنان السياسية والاقتصادية مع أشقائه العرب".

وكان الحريري قد تقدم باستقالته بصورة مفاجئة من الرياض، في الرابع من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، مشترطا التزام الحكومة بسياسة النأي بالنفس للتراجع عنها.

وعاد الحريري إلى بيروت في 21 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، بعد ثلاثة أسابيع من إعلانه استقالته بصورة مفاجئة من الرياض.

far
Developed by: MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2026