فرار سبعة سجناء من سجن في برلين خلال أسبوع
نشر بتاريخ: 2018-01-03 الساعة: 13:02
(أ. ف. ب)- فر سبعة سجناء من سجن في برلين في خلال أسبوع، من بينهم أربعة نفذوا عملية لافتة رصدتها كاميرات المراقبة من دون أن يتدخل أحد من الحراس، وفق ما كشفت سلطات برلين.
ولا تزال الشرطة تبحث عن خمسة من الفارين.
وعاد أحد الرجلين اللذين فرا صباح الاثنين أدراجه وسلّم نفسه ليلا لإدارة سجن بلوتسنزيه، بحسب ناطق باسم السلطات القضائية في برلين.
وأعلن المسؤول في برلين المعني بشؤون القضاء أمس أن أحد الرجال الذين فروا الخميس سلّم نفسه للسلطات.
وغرّد المسؤول ديرك بهرندت أن "أحد الفارين في 28/12 قام بتسليم نفسه برفقة محاميه".
وتمكن السجناء الأربعة الذين تراوح أعمارهم بين 28 و35 عاما من الفرار بعد الضغط على إحدى فتحات التهوئة بواسطة أداة سرقوها من مشغل السجن حيث يعملون.
وأثارت هذه الحادثة ضجة لا سيما أن كاميرات المراقبة سجّلت تحركات السجناء خلال فرارهم، لكن صفارات الإنذار لم تنطلق الا بعد نصف ساعة.
وكان هؤلاء السجناء يمضون عقوبات بتهمة السطو والسرقة وإلحاق إصابات خطرة خصوصا.
وشهد سجن بلوتسنزيه حيث يقبع حاليا أكثر من 350 سجينا، آلاف عمليات الإعدام خلال الحقبة النازية.
khl